Call Sy +963 sami.bongj@gmail.com

الأمين العام لمجلس العشائر العراقية: الهجوم على كركوك حصل بالتنسيق بين حكومة بغداد وفيلق القدس الإيراني

أكد الأمين العام لمجلس العشائر العراقية، يحيى السنبل، أن الهجوم على محافظة كركوك حصل بالتنسيق بين حكومة بغداد وفيلق القدس الإيراني والحرس الثوري.

وقال يحيى السنبل: نحن” نستنكر الهجوم على محافظة كركوك من قبل الحشد الشعبي في وقت أعلن رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، قبوله بكل المبادرات التي انطلقت من أجل تهدئة الأوضاع”.

وأضاف أن” الحشد الشعبي هو ذراع للحرس الثوري الإيراني في تدمير هذه المناطق ونهب ثرواتها وربطها بالعجلة الإيرانية”.

وأشار السنبل  إلى أنه” ماجرى من عمليات تدمير للمناطق والمحافظات السنية الآن قد جاءت الدور على مدن إقليم كوردستان بعد أن تم تطويقها من قبل الحشد الشعبي من أجل إخضاعها ونهب ثرواتها”.

وأردف أن التاريخ” سيذكر بأن شعبنا الكوردي قد مارس حقه في عملية الاستفتاء ليقول نعم لتقرير مصيره من أجل الحفاظ على تجربته الحضارية وعلى كرامة أبنائه، وسيذكروا أيضاً حكومة التمييز الطائفي التي جعلت أبناء مكونهم مايقرب من 50% من الشيعة يبحثون عن لقمة العيش في وقت أن العراق أغنى دول العالم”.

وأوضح الأمين العام لمجلس العشائر العراقية أن”المعركة التي جرت هي خطة مبيتة من قبل حكومة التمييز الطائفي بالارتباط مع فيلق القدس الإيراني والحرس الثوري، وماجرى من عملية تصدي لهم من قبل أبناء محافظة كركوك وقوات البيشمركة والمتطوعين معها حق مشروع في الدفاع عن أمنهم وعن مدينتهم وعن كرامتهم”.

ـ نقلا عن رووداو

الإعلانات

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: