أحزاب كردية في سوريا تدعو للوحدة قبل التفاوض مع دمشق

دعت أحزاب كردية في سوريا إلى توحيد صفوفها قبل المشاركة في مفاوضات مع الحكومة السورية، وذلك على خلفية تصريحات دمشق الأخيرة حول إقامة إدارة ذاتية لأكراد سوريا.

وأعلن التحالف الوطني الكردي أن “النظام والأطراف الأخرى تريد إجراء مفاوضات مع الأطراف التي تملك القوة في كردستان سوريا”، مضيفا “أن على الأطراف السياسية إنهاء المشاكل فيما بينها، والمشاركة معا في المفاوضات مع الحكومة السورية”.

وفي هذا السياق قال عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي، أحمد عجة، إنه “ما لم تكن أطراف كردستان سوريا صوتا واحدا، والمفاوضات بإشراف دولي، فلن تكون هناك أي نتائج”.

من جانبه أكد القيادي في حزب اليسار الديمقراطي، فاضل موسى، والذي ينضوي حزبه تحت مظلة الإدارة الذاتية، أن “على النظام السوري الاعتراف بالإدارة الذاتية قبل أن يتفاوض معها”.

وقال القيادي في الحزب الديمقراطي التقدمي، حسن جنكو، إنه “في حال شارك طرف سياسي واحد فقط في المفاوضات، فسيكون موقفه ضعيفا، لذلك يجب أن تشارك جميع الأطراف معا”.

وجدير بالذكر أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم أعلن الشهر الماضي أن “إقامة نظام إدارة ذاتية للأكراد في إطار حدود الدولة السورية أمر قابل للتفاوض والحوار”.

المصدر: “رووداو”

الإعلانات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: