Call Sy +963 sami.bongj@gmail.com

تحسن جديد لليرة السورية أمام الدولار

ارتفع سعر صرف الليرة السورية خلال الأيام القليلة الماضية أمام العملات الأجنبية، خصوصاً الدولار، ليستمر تحسن العملة السورية للأسبوع الثاني على التوالي.

وسجل سعر الصرف، بحسب موقع «الليرة اليوم» المختصّ بالعملات الأجنبية، سعر 487 ليرة للشراء و490 للمبيع لكل دولار، في حين سجل صرف اليورو 572 للشراء و578 للمبيع.

ويعتبر هذا التحسن الأول من نوعه منذ أكثر من عام، عندما تخطى سعر صرف الدولار في تموز (يوليو) الماضي حدود 500 ليرة للدولار الواحد.

وكان حاكم «مصرف سورية المركزي» دريد درغام أعلن السبت الماضي عبر صفحته في «فايسبوك»، تخفيض سعر صرف الحولات من 510 ليرات سورية لكل دولار إلى 508 ليرات.

وقال درغام أن «التخفيض يأتي استمراراً لسياسية المصرف بما يضمن للجميع توازن سعر الصرف وتعاون الجميع لخفض أسعار السلع والخدمات».

ويتخوف محللون اقتصاديون من الانخفاض السريع والمفاجئ لسعر صرف الدولار، خصوصاً أن الأسعار بقيت على حالها من دون تحسن للواقع المعيشي.

ويتوقع محللون ارتفاع سعر الصرف مجدداً بسبب لجوء التجار إلى السوق السوداء لشراء الدولار المنخفض عوضاً عن المصارف، ما سيؤدي إلى ازدياد الطلب على العملات الأجنبية وارتفاع سعر الصرف.

وكالات

الإعلانات

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: