سوريا.. بدء تطهير الرقة من الألغام وخلايا تنظيم الدولة الإسلامية النائمة

قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية إن الإعلان الرسمي عن الانتصار في الرقة سيصدر بمجرد تطهير المدينة من الألغام وأي خلايا نائمة لتنظيم الدولة الإسلامية.

هذا وأكدت الولايات المتحدة على استمرار دعمها لقوات سوريا الديمقراطية حتى تطهير مدينة الرقة بالكامل، في الوقت ذاته أعلنت واشنطن أنها ستتصدر جهود المساعدة في إزالة الأنقاض واستعادة الخدمات الأساسية  بعد تطهير المدينة.

من جانبه، أعلن التحالف الدولي لمحاربة “تنظيم الدولة الإسلامية” عن استسلام حوالي 400 عنصر من “داعش” لقوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها واشنطن والتي سيطرت الثلاثاء على المعقل السابق للتنظيم.

ووفقاً لما أكده المتحدث باسم التحالف الدولي ضد “تنظيم الدولة الإسلامية” الكولونيل رايان ديلون فإن 90% من الرقة تمت استعادتها من “تنظيم الدولة الإسلامية”، مضيفاً: “نؤكد أننا سنواصل دعم قوات سوريا الديمقراطية لاستعادة باقي المناطق التي لا تزال فيها جيوب مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية”.

وفي غمرة انتصار قوات سوريا الديمقراطية على تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة أبدت منظمة “سيف ذا تشلدرن Save The Children” قلقها على المدنيين، وقالت إن معاناتهم ستظل ممتدة لما بعد “تنظيم الدولة الإسلامية”.

وقدرت المنظمة أن نحوَ 270 ألف شخص فار من الرقة، يحتاجون لمساعدات في وقت تضيق المخيماتُ بعددٍ كبير من النازحين.

الإعلانات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: