العبادي في الرياض اليوم.. وتوقيع لاتفاقية مجلس التنسيق

يصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى الرياض السبت على رأس وفد رفيع يشمل أكثر من عشرة وزراء ومسؤولين ومستشارين في الحكومة العراقية، وذلك لحضور مراسم توقيع اتفاقية مجلس التنسيق السعودي العراقي الأحد.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أجرى اتصالاً هاتفياً منذ ثلاثة أيام، برئيس الوزراء العراقي، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها من خلال مجلس التنسيق السعودي – العراقي.

ويأتي توقيع اتفاقية مجلس التنسيق السعودي العراقي، بعد تقارب وزيارات متبادلة بين مسؤولين في البلدين شهدتها الأشهر المنصرمة، ولقاء رئيس الحكومة العراقية بالملك سلمان في 14 يونيو الماضي في جدة، وبعد استئناف رحلات الطيران من السعودية إلى بغداد، حيث حطت أول رحلة في 18 أكتوبر في مطار بغداد بعد انقطاع دام 27 سنة.

وينتظر أن يشارك وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في الاجتماع الافتتاحي أيضاً لمجلس التنسيق السعودي – العراقي، حسبما أعلنت هيذر نويرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، في الإيجاز الصحافي الدوري الخميس.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال سفير العراق في الرياض، لـصحيفة “الشرق الأوسط”، إن العلاقات بين البلدين ستشهد انطلاقة كبيرة بعد الإعلان عن هذا المجلس رفيع المستوى.

-وكالات

الإعلانات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: