Call Sy +963 sami.bongj@gmail.com

على خطا تنظيم الدولة، عبارات عنصرية تستهدف منازل الكرد في كركوك من قبل الحشد الشعبي

دعا مواطن عربي من محافظة كركوك الأجهزة الأمنية التدخل الفوري لإيقاف توغل قوات الحشد الشعبي ومحاولته التجاوز على منازل الكورد .

وقام عناصر من قوات الحشد الشعبي بكتابة عبارات تستهدف المنازل العائدة للسكان الكورد في محافظة كركوك .

وظهر في مقطع فيديو أحد سكان كركوك من المكون العربي قائلاً ” نحن من سكان حي الوحدة نعيش هنا بسلام بجميع المكونات من العرب والكورد والتركمان، ولا نسمح لأي دخيل بالتجاوز على منازل أهلنا الكورد في كركوك وقيامهم بكتابة عبارات على جدران المنازل تهدد تواجد الكورد “. مضيفاً “نحن لسنا على شاكلة داعش للقيام بهذه الممارسات ضد أهلنا الكورد”.

وأضاف ” هذا منزل [ ام عزمي الكوردي ] وهي تعد بمثابة أمي، وسوف أقوم بنقل تلك الممارسات للقيادات العسكرية في القوات العسكرية والقيادي في الحشد هادي العامري”. متسائلاً : “هل يجوز القيام بهذه الممارسات الجبانة ؟ لأن كركوك لا يمكن أن تنعم بالسلام بدون التعايش السلمي بين جميع المكونات من العرب والتركمان والكورد”.

وأوضح الفيديو عبارة مكتوبة على جدران أحد السكان الكورد في كركوك ” محجوز للجناح العسكري” في إشارة لفيلق بدر المنضوية تحت الحشد الشعبي .

وكان تنظيم داعش قد مارس تلك الأعمال إثر كتابة العبارات غلى جدران المنازل والمناهضة لتواجد معارضيه في محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين .

وكان الحشد الشعبي قد فرض سيطرته على محافظة كركوك ليل الاثنين 16/10/2017 وتم توثيق العديد من حالات الاعتداء على سكان مدن كوردستان .

الإعلانات

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: