Call Sy +963 sami.bongj@gmail.com

إسرائيل تعرّف بقائد حزب الله بالجولان.. وتكشف صورته

على لسان المتحدث باسمه كشف الجيش الإسرائيلي ما قال إنه اسم ووجه قائد حزب الله في الجولان  المحتل، واصفاً إياه بالقائم بأعمال إيران في الجولان.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على حسابه على تويتر وفيسبوك صورة له، قائلاً إنه يدعى منير علي نعيم شعيتو، الملقب بالحاج هاشم، متزوج من هناء وله 4 أولاد، وقد شغل مناصب ميدانية متنوعة في حزب الله في سوريا ولبنان.”

وأضاف أدرعي: “مصلحة لبنان لا تدخل في حسابات حزب الله، الأمر كان واضحاً على مدى عقود، وأصبح حقيقة في حرب سوريا، ليصبح مؤكداً بإدارة الحرب هناك لاسيما في الجنوب”.

وتأتي خطوة المتحدث الإسرائيلي بعد عدة تصريحات إسرائيلية شددت فيها على أن المعركة القادمة إذا وقعت فلن تستثني سوريا أو الحكومة اللبنانية، بل ستشمل لبنان وسوريا معاً. كما يأتي بعد أنباء عديدة عن مساعي إسرائيل من أجل أن تضغط روسيا على إيران فتسحب فصائلها وميليشياتها من سوريا.

ففي العاشر من أكتوبر أكد وزير الدفاع الاسرائيلي أفغدور لسرمان، أن الحرب المقبلة على الجبهة الشمالية ستكون مع سوريا ولبنان  معاً. وأضاف أن هذه الجبهة تتشكل من جيش النظام السوري والميليشيات الإيرانية وحزب الله  و الجيش اللبناني  الذي يأتمر بأوامر حزب الله ، على حد تعبيره.

-عن (العربية)

الإعلانات

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: