«مطارات أبوظبي»: المبنى الجديد في الربع الأخير من 2019

يُفتتح مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد في الربع الأخير من عام 2019، بحسب ما أكدت شركة «مطارات أبوظبي»، بعدما أعلنت في وقت سابق أن الافتتاح سيكون عام 2018. وسيُلبي مبنى المطار الجديد، الذي يبنيه كونسورتيوم يضم «تاف إنشاءات» التركية واتحاد المقاولين ومقرها أثينا و «أرابتك دبي» والبالغة مساحته 742 ألف متر مربع، الأعداد المتزايدة للمسافرين، المتوقع أن تتجاوز 45 مليوناً سنوياً خلال الأعوام العشرة المقبلة. واستقبل المطار نحو 24.5 مليون مسافر العام الماضي.

وأشار رئيس مجلس إدارة «مطارات أبوظبي» عويضة مرشد المرر، إلى أن «تنفيذ مشروع المطار وصل الى المرحلة ما قبل النهائية»، لافتاً إلى أن «هذه المحطّة المحورية من عمر مشروعنا الوطني الأضخم في مجال صناعة النقل، والطيران والذي بدأناها عام 2012». وقال: «بقي الوقت القصير الذي يضعنا أمام رهان الانتهاء من المشروع بحلول الربع الأخير من عام 2019».

وكشف المرر عن الموعد الجديد لافتتاح المطار في لقاء استضافت فيه «مطارات أبوظبي» أمس، ممثلي الجهات من الشركاء الاستراتيجيين لمشروع مبنى المطار الجديد بعنوان «الإقلاع بفريق واحد». وأعلن «إنجاز 86 في المئة من المشروع على رغم التحديات والصعوبات، ونعمل على استكمال مبنى المطار الضخم وتشغيله عام 2019».

وأوضح أن شركة «مطارات أبوظبي» تضع الأهداف التي نلتقي والشركاء الاستراتيجيين عليها، في أعلى سلَّم اهتماماتنا، بطموح وطني راسخ، بأن تصبح أبوظبي الوجهة العالمية الأولى، وأن يكون مطارها الصرح الأبرز في خريطة خطوط النقل الإقليمية والعالمية، وبوابة العالم إلى عاصمتنا ودولتنا».

-عن صحيفة (الحياة)

الإعلانات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: