Call Sy +963 sami.bongj@gmail.com

إصلاح مضخات للري غرب الرقة

أنهت الورشات الفنية في مديرية الزراعة التابعة للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، يوم أمس الاثنين، عمليات إصلاح مضخات ري “الوديان” غرب الرقة.

ويأتي ذلك بعد شهرين من توقف عمليات إصلاح مضخات مشروع “الوديان” الذي يروي 1800 هكتار من الأراضي الزراعية على “قناة البليخ”.

وقال أحد المشرفين على المشروع إنهم جربوا مضخات ري مشروع “الوديان1″ و”الوديان2” اليوم الانتهاء من إصلاحها لأول مرة بعد عامين من التوقف نتيجة أعطال بسبب سرقة معدات وكابلات المحطتين، مشيرا إلى تدخل الأهالي والطرف الأمريكي لتسهيل الاتفاق مع مديرية “الزراعة” حول المواصفات الفنية، حيث زودت المحطات بكابل مضاعف بناء على طلب المديرة ليتم السماح باستئناف عمليات الإصلاح.

وأوضح المشرف أن عمليات الإصلاح ستستمر حتى آذار/ مارس القادم لإصلاح 6 محطات لتنظيم مياه الري على “قناة البليخ” كي يستطيع المزارعون الاستفادة منها لري مزروعاتهم هناك.

وكان خلاف قد نشب خلال أيلول/ سبتمبر الماضي بين لجنة الزراعة المشرفة على المشروع والجهة المنفذة للمشروع وهي منظمة “معاً لأجل الجرنية” حول جودة الكابل الذي يغذي المضخات بالتيار الكهربائي من اللوحات الكهربائية، ما أوقف العمل في مشروع الإصلاح.

يشار إلى أن مضخات مشاريع الري تعرضت خلال السنويات الماضية للسرقة والتخريب ما جعل الفلاحين في قرى “الوديان “و”بيوض” و”حمارين” و”الفتح” و”التكماني” عاجزين عن ري أراضيهم الزراعية.

الإعلانات

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: