Call Sy +963 sami.bongj@gmail.com

بوتين: “مرتاحون بشكل عام إزاء سير العمل على تسوية الأوضاع في سوريا”

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، في أول تعليق له على الانسحاب الأمريكي من سوريا: “أنّني اتّفق مع الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ إلى حدّ كبير أنّ تنظيم “داعش” هُزم في ​سوريا​، لكن هناك خطر أن يقوم بإعادة تنظيم صفوف”، لافتًا إلى “أنّنا لم نر بعد أي علامات أو مؤشرات بعد على الانسحاب الأميركي من سوريا”، مبيّنًا “أنّنا مرتاحون بشكل عام إزاء سير العمل على تسوية الأوضاع في سوريا”.

و كانت قد أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، خلال مقابلة تلفزيونية الأمس، أن “روسيا تود أن تفهم ما تعنية الولايات المتحدة بـ “المرحلة الجديدة من الحملة” في سوريا، التي أعلن عنها البيت الأبيض بعد انسحاب القوات”.

ولفتت إلى “أنني أود، بالطبع، أن أفهم ما هو متوقع في المرحلة الجديدة من الحملة السورية، وأن لن يحدث مثل ما حدث على سبيل المثال في أفغانستان: نسحب القوات كليا، أو نعيدهم مرة أخرى، على مدار أعوام كثيرة”.

بدوره قال رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب (الدوما) الروسي، فلاديمير شامانوف في تصريح صحفي “إن الأمريكيين لا ينسحبون أبداً من مواقع سبق أن احتلوها، ويبتكرون حيلاً ما للبقاء”،
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أكد أن “الحرب ضد المجموعة الإرهابية “داعش”، كانت الهدف الوحيد من بقاء القوات الأميركية في سوريا”.

الإعلانات

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: