Call Sy +963 sami.bongj@gmail.com

بطولة أستراليا المفتوحة.. شارابوفا تقصي حاملة اللقب، وفيدرر يتألق

تفوقت ماريا شارابوفا المصنفة 30 في بطولة ملبورن، بنتيجة 6-4، 4-6، و6-3 على الدنماركية كارولاين فوزنياكي حاملة اللقب “المصنفة ثالثة”، والتي كانت قد أحرزت في أستراليا مطلع العام الماضي، لقبها الأول والوحيد حتى الآن في بطولات الغراند سلام.

وحققت الروسية (31 عاما) المتوجة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى بينها لقب بطولة أستراليا عام 2008، أبرز نتيجة لها منذ عودتها من الإيقاف في العام 2016 بعد إيقاف نحو 15 شهرا بسبب المنشطات.

وقالت شارابوفا “كنت أعرف أنني سأخوض مباراة صعبة لأنها (فوزنياكي) حاملة اللقب، وليس سرا أنها تحب هذا الملعب”.

وتلتقي الروسية في الدور الرابع (ثمن النهائي) الأسترالية آشلي بارتي المصنفة 15، التي فازت على اليونانية ماريا ساكاري 7-5 و6-1.

وبلغ السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب، الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في، بتغلبه الجمعة على الأميركي تايلور فريتز، ليلاقي في الدور المقبل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وأقصت الروسية ماريا شارابوفا الدنماركية كارولاين فوزنياكي حاملة اللقب من الدور الثالث، بفوزها عليها بثلاث مجموعات الجمعة.

وتغلب المخضرم السويسري (37 عاما) الباحث عن لقبه السابع في ملبورن وتعزيز رقمه القياسي في ألقاب الغراند سلام (20)، بسهولة على الأميركي (21 عاما) بنتيجة 6-2، 7-5 و6-2، في 88 دقيقة فقط.

وعزز فيدرر رقمه القياسي ببلوغ الدور ثمن النهائي لإحدى البطولات الكبرى للمرة الـ63 في مسيرته الاحترافية التي حقق خلالها 99 لقبا.

وسيكون الموعد المقبل لفيدرر مع تسيتسيباس الذي يصغره بـ17 عاما، وهو مصنف 14 في ملبورن، ويعد من أبرز اللاعبين الصاعدين.

الإعلانات

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: