Call Sy +963 sami.bongj@gmail.com

بطولة أستراليا: ديوكوفيتش يعبُر ويحمّل الإنارة مسؤولية خسارة مجموعة

عبَر المصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش السبت الى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الكندي دينيس شابوفالوف، في مباراة حمّل خلالها مسؤولية خسارته مجموعة، الى… إنارة الملعب.

وفاز ديوكوفيتش على منافسه الكندي 6-3، 6-4، 4-6، و6-صفر، ليبلغ الدور الرابع ويواصل مسعاه للفوز بلقب البطولة للمرة السابعة في مسيرته الاحترافية، والانفراد بالرقم القياسي لفردي الرجال، والذي يتشاركه حاليا مع السويسري روجيه فيدرر والأسترالي المعتزل روي إيمرسون.

وبدا ديوكوفيتش في طريقه الى فوز سهل بثلاث مجموعات، لاسيما بعد تقدمه في المجموعة الثالثة بنتيجة 3-صفر، الا أنه فقد تركيزه بعد إنارة الأضواء الكاشفة في ملعب رود لايفر أرينا الرئيسي في ملبورن، وخسر ستة أشواط من السبعة التي تلت ذلك، وسط جدال مع الحكم الفرنسي داميان دوموزوا عن الأسباب التي دفعت لذلك.

وقال ديوكوفيتش “أعتقد أن الإنارة كانت غير مبررة عند الساعة الخامسة (بالتوقيت المحلي). كانت لا تزال أمامنا أربع ساعات من ضوء النهار”.

أضاف متوجها الى المشجعين “هل تمكنتم من رؤية الكرات بشكل جيد؟”، متابعا “كانت إنارة الأضواء غير ضرورية بشكل تام. التفسير الذي قدّم إلي كان أنه بسبب النقل التلفزيوني. آمل بأن يكون المشاهدون قد استمتعوا”.

الإعلانات

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: