Call Sy +963 sami.bongj@gmail.com

تصريحات وزير الدفاع السوري حول إدلب و “قسد”

أكد وزير الدفاع السوري، علي عبدالله أيوب، أن الورقة الباقية بيد الولايات المتحدة هي قوات سوريا الديمقراطية، مشددا ً أنه سيجري التعامل معها إما بالمصالحة أو بالقوة ” .

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي جمعه مع وفود عسكرية من إيران و العراق أن الولايات المتحدة ستخرج من سوريا لا محال ، لآن وجودها غير شرعي وأن أي وجود عسكري لأي دولة أخرى دون دعوة من سوريا هو غير شرعي ، مؤكدا ً حق سوريا في الدفاع عن أمنها واستقرارها ”.

وزير الدفاع السوري : إدلب ليست استثناء

وأوضح الوزير أن الدولة السورية ستبسط سيطرتها على كامل الجغرافية السورية عاجلا ً ام آجلاً ، مؤكدا ً في الوقت نفسه أن مدينة إدلب ليست استثناء .

وزير الدفاع السوري : نحن نواجه داعش و الإسرائيليين

كما أوضح الوزير أن قوات الجيش العربي السوري تواجه تنظيم داعش الإرهابي وغيرها من التنظيمات بشكل مباشر ، مؤكدا ً أن دور الأصدقاء والحلفاء كان مهما ً في تحقيق الإنجازات الميدانية .

وعن الغارات الإسرائيلية على سوريا ، أكد أيوب أن الدفاعات الجوية السورية تقوم بالتصدي بكفاءة عالية لكل الإعتداءات الإسرائلية ، ويتم اسقاط معظم صواريخهم

وعن التنسيق بين الروس والإيرانيين ، أكد الوزير انه على أعلى مستوى والدليل هو النتائج التي تحققت بالميدان والاهداف المشتركة لكلا البلدين حول سوريا .

و أوضح الوزير أنه لولا ذاك التنسيق ، لما كانت دمشق استطاعت القضاء على داعش وإنجاز ما تم إنجازه الأن ، مطالبا ً الصحفيين بعدم الإكتراث لما يشاع في وسائل التواصل عن وجود خلافات بين الروس والإيرانيين

وعن العلاقات السورية الإيرانية العراقية ، أكد الوزير انه من الطبيعي وجود تلك الدول على طاولة واحدة لمنع تطور الإرهاب ، مؤكدا أن التعاون المشترك بينها سيقضي على الإرهاب.

ـ المصدر: سانا

الإعلانات

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: