Call Sy +963 sami.bongj@gmail.com

الإدارة الذاتية تردّ على تهديدات الحكومة السورية

قالت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا إن تهديدات الحكومة السورية باستعادة المنطقة التي يهيمن عليها شمال البلاد بالقوة ما لم تخضع لحكم الدولة تؤكد على ”إصرار الحكومة السورية في سياسة القمع والعنف“.

وورد التهديد على لسان وزير الدفاع السوري في مؤتمر صحفي انعقد يوم أمس الاثنين بحضور نظيريه الإيراني والعراقي.

وقالت الإدارة الذاتية في بيان: إن تصريح وزير دفاع الحكومة السورية اليوم بصدد قوات سوريا الديمقراطية يعبر عن مدى بعد هذه المؤسسة عن المصالح الوطنية السورية، وكذلك يعبر عن استمرارية السياسة العنصرية العقيمة التي أدت بسوريا إلى هذا الوضع الكارثي. أن استخدام لغة التهديد ضد قوات سوريا الديمقراطية التي قامت بتحرير وحماية كل شمال وشرق سوريا من القوى الارهابية يخدم فقط القوى التي تعمل عل تقسيم وحدة سوريا.

وأضافت إن الإدارة الذاتية حاولت دعم كل جهود وآليات الحوار مع دمشق ولا تزال على موقفها في ضرورة الحل والحوار ضمن الإطار السوري لكافة القضايا العالقة. لكن الموقف الذي بدراليوم يؤكد على إصرار الحكومة السورية في سياسية القمع و العنف و التهرب من الحلول السلمية الديمقراطية.

واختتم البيان بـ “لكن نريد أن تعلم جميع الأطراف بأننا مع خيار الحل السياسي المبدأي و لكن لن نتهاون في الدفاع المشروع عن حقوقنا اذا تطلب الأمر.”

الإعلانات

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: