Call Sy +963 sami.bongj@gmail.com

ترامب يهدد الدول الأوروبية بتسليمها الجهاديين المحتجزين لدى “قسد”

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدول الأوروبية، بتسليمها الجهاديين الأوروبيين الذين انضموا لتنظيم “داعش” والمحتجزين حالياَ لدى قوات “قسد” في شمال سوريا.

وذكرت وكالات أنباء أن ترامب أبلغ الصحفيين في البيت الأبيض، أن واشنطن ليس لديها خيار سوى إطلاق سراح الجهاديين الأوروبيين المحتجزين في سوريا، وعودتهم الى البلدان التي ينتمون إليها كفرنسا وألمانيا ودول أخرى.

وأشار ترامب إلى أن واشنطن تستنكر رفض الدول الاوروبية استعادة مقاتليها الجهاديين، مبينا أن بلاده تعتقل الآلاف من مقاتلي “داعش”، لكنها لا تريد أن تسجنهم في معتقلات غوانتانامو لمدة خمسين سنة.

ويتواجد عدد من المقاتلين الأجانب التابعين لتنظيم “داعش”، المحتجزين لدى “قسد” في معسكرات خاصة، في ظل عدم وجود خطة واضحة بشأن كيفية التعامل مع هؤلاء المقاتلين وتحديد مصيرهم، وسط مخاوف من إمكانية تنفيذهم هجمات إرهابية في حال عودتهم الى بلداهم الأصلية.

وترفض عدة دول تسلم مواطنيها الأجانب الذين قاتلوا مع “داعش”، مثل فرنسا، إلا أنها أبدت استعدادها لإعادة أطفال اليتامى فقط من أبناء الجهاديين الفرنسيين.

وسلمت “الإدارة الذاتية” في شمال وشرق سوريا، في الفترة الأخيرة، نساء وأطفال أيتام من عوائل تابعة لتنظيم “داعش” الى عدة دول منها فرنسا وهولندا واوزبكستان والنرويج والولايات المتحدة الأمريكية.

ـ وكالات

الإعلانات

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: